close

المهام والاختصاصات:

  • وضع الاستراتيجية العامة للمركز فيما يتعلق بخدمة و إسعاد المتعاملين ,وبرامج الرعاية اللاحقة، بهدف توفير أفضل خدمات وضمان تحسينها باستمرار بالتنسيق مع الإدارات والأقسام.

  • وضع السياسات والإجراءات المتعلقة بخدمة وإسعاد المتعاملين والرعاية اللاحقة، والإشراف على تطبيقها من قبل الإدارات ذات العلاقة، وتقييم تجربة المريض بشكل دوري، والعمل على إجراء التحسينات الكفيلة بتعزيز سمعة المركز.

  • إدارة جميع العمليات الخاصة بالعلاقة مع المرضى الجدد، من خلال استقبالهم وإرشادهم، ومع المرضى المقيمين من خلال توجيههم وتوفير البيئة الداعمة لشفائهم.

  • تطوير وتطبيق برامج الرعاية اللاحقة، والعمل مع المرضى على إعادة دمجهم في المجتمع، بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة ومع الشركاء الخارجيين.

  • وضع السياسات والإجراءات الخاصة بإدارة المنشآت التابعة للمركز، وضمان اجراء الصيانة الدورية او الطارئة لها من خلال التنسيق مع إدارات وأقسام المركز، بالتعاون مع المتعهدين.

  • ضمان أمن المرافق الخاصة بالمركز وأمن جميع المرضى والموظفين والممتلكات والأصول، وحمايتها من المخاطر كافة.

قسم الإستقبال وشؤون المرضى

وحدة مركز الاتصال

  • تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بخدمة المتعاملين.

  • استقبال المكالمات الواردة للمركز وتحويلها الى الجهات المختصة في المركز والاجابة على الاستفسارات وتوفير المعلومات وفق المعايير والسياسات المعتمدة في المركز.

  • إعداد قاعدة بيانات حول المتصلين تتضمن البيانات الرئيسية ورفع التقارير والتحاليل بشأنها بشكل دوري.

وحدة الاستقبال والمواعيد

  • تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بخدمة المتعاملين.

  • وضع معايير مستوى الخدمات للاستقبال والمواعيد وتوفير خدمات مميزة للمرضى وتقييم رضا المتعاملين بشكل دوري والعمل على تحسين تجربة المتعاملين باستمرار.

  • تنظيم المواعيد بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الوقت والموارد المتاحة بالمركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.

وحدتي شؤون المرضى (ذكور)

  • تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بخدمة المتعاملين

  • القيام بالإجراءات لإدخال المرضى للعلاج داخل المركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.

  • إدارة عملية التقييم الخاصة بالمرضى وضمان توثيق النتائج والتقارير ووفق معايير المركز.

  • إدارة الأنشطة اليومية للمرضى المقيمين وفق برامج العلاج وضمان التزام المرضى بالجدول الزمني.

  • العمل على تعزيز تجربة المريض من خلال استخدام أفضل الممارسات في خدمة المتعاملين لتحسين سمعة المركز.

  • الإشراف على تحركات المرضى وضمان أمنهم وسلامتهم على مدار الساعة وفق السياسات المعتمدة.

  • توفير كافة المستلزمات الحياتية للمرضى طوال فترة بقائهم في المركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.

وحدة شؤون المرضى (اناث)

  • تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بخدمة المتعاملين

  • القيام بالإجراءات لإدخال المرضى للعلاج داخل المركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.

  • إدارة عملية التقييم الخاصة بالمرضى وضمان توثيق النتائج والتقارير ووفق معايير المركز.

  • إدارة الأنشطة اليومية للمرضى المقيمين وفق برامج العلاج وضمان التزام المرضى بالجدول الزمني.

  • العمل على تعزيز تجربة المريض من خلال استخدام أفضل الممارسات في خدمة المتعاملين لتحسين سمعة المركز.

  • الإشراف على تحركات المرضى وضمان أمنهم وسلامتهم على مدار الساعة وفق السياسات المعتمدة.

  • توفير كافة المستلزمات الحياتية للمرضى طوال فترة بقائهم في المركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.