إدارة العمليات
المهام والاختصاصات:
وضع الاستراتيجية العامة للمركز فيما يتعلق بخدمة و إسعاد المتعاملين ,وبرامج الرعاية اللاحقة، بهدف توفير أفضل خدمات وضمان تحسينها باستمرار بالتنسيق مع الإدارات والأقسام.
وضع السياسات والإجراءات المتعلقة بخدمة وإسعاد المتعاملين والرعاية اللاحقة، والإشراف على تطبيقها من قبل الإدارات ذات العلاقة، وتقييم تجربة المريض بشكل دوري، والعمل على إجراء التحسينات الكفيلة بتعزيز سمعة المركز.
إدارة جميع العمليات الخاصة بالعلاقة مع المرضى الجدد، من خلال استقبالهم وإرشادهم، ومع المرضى المقيمين من خلال توجيههم وتوفير البيئة الداعمة لشفائهم.
تطوير وتطبيق برامج الرعاية اللاحقة، والعمل مع المرضى على إعادة دمجهم في المجتمع، بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة ومع الشركاء الخارجيين.
وضع السياسات والإجراءات الخاصة بإدارة المنشآت التابعة للمركز، وضمان اجراء الصيانة الدورية او الطارئة لها من خلال التنسيق مع إدارات وأقسام المركز، بالتعاون مع المتعهدين.
ضمان أمن المرافق الخاصة بالمركز وأمن جميع المرضى والموظفين والممتلكات والأصول، وحمايتها من المخاطر كافة.
قسم الإستقبال وشؤون المرضى
وحدة مركز الاتصال
تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بخدمة المتعاملين.
استقبال المكالمات الواردة للمركز وتحويلها الى الجهات المختصة في المركز والاجابة على الاستفسارات وتوفير المعلومات وفق المعايير والسياسات المعتمدة في المركز.
إعداد قاعدة بيانات حول المتصلين تتضمن البيانات الرئيسية ورفع التقارير والتحاليل بشأنها بشكل دوري.
وحدة الاستقبال والمواعيد
تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بخدمة المتعاملين.
وضع معايير مستوى الخدمات للاستقبال والمواعيد وتوفير خدمات مميزة للمرضى وتقييم رضا المتعاملين بشكل دوري والعمل على تحسين تجربة المتعاملين باستمرار.
تنظيم المواعيد بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الوقت والموارد المتاحة بالمركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.
وحدتي شؤون المرضى (ذكور)
تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بخدمة المتعاملين
القيام بالإجراءات لإدخال المرضى للعلاج داخل المركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.
إدارة عملية التقييم الخاصة بالمرضى وضمان توثيق النتائج والتقارير ووفق معايير المركز.
إدارة الأنشطة اليومية للمرضى المقيمين وفق برامج العلاج وضمان التزام المرضى بالجدول الزمني.
العمل على تعزيز تجربة المريض من خلال استخدام أفضل الممارسات في خدمة المتعاملين لتحسين سمعة المركز.
الإشراف على تحركات المرضى وضمان أمنهم وسلامتهم على مدار الساعة وفق السياسات المعتمدة.
توفير كافة المستلزمات الحياتية للمرضى طوال فترة بقائهم في المركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.
وحدة شؤون المرضى (اناث)
تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بخدمة المتعاملين
القيام بالإجراءات لإدخال المرضى للعلاج داخل المركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.
إدارة عملية التقييم الخاصة بالمرضى وضمان توثيق النتائج والتقارير ووفق معايير المركز.
إدارة الأنشطة اليومية للمرضى المقيمين وفق برامج العلاج وضمان التزام المرضى بالجدول الزمني.
العمل على تعزيز تجربة المريض من خلال استخدام أفضل الممارسات في خدمة المتعاملين لتحسين سمعة المركز.
الإشراف على تحركات المرضى وضمان أمنهم وسلامتهم على مدار الساعة وفق السياسات المعتمدة.
توفير كافة المستلزمات الحياتية للمرضى طوال فترة بقائهم في المركز بالتنسيق مع الإدارات والأقسام ذات العلاقة.